الرئيسية / سياسة / الولايات المتحدة تحذر رعاياها في السودان

الولايات المتحدة تحذر رعاياها في السودان

طلبت الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء، من رعاياها في السودان أخذ الحيطة والحذر من احتجاجات متوقعة استعدت لها السلطات السودانية بعد إعلان زيادات في أسعار الطاقة والدواء.

وأعلنت الحكومة السودانية ليل الخميس الماضي، تحرير سعر الوقود والدواء وزيادة تعرفة الكهرباء ضمن ما عدته سياسات إصلاحية للإقتصاد الوطني.

وبحسب تعميم صادر من السفارة الأميركية في الخرطوم يوم الثلاثاء فإن على رعايا الولايات المتحدة “مراجعة الخطط الأمنية الشخصية وأخذ الحيطة والحذر ومراقبة الأحداث المحلية ومتابعة محطات الأخبار المحلية للحصول على لآخر الأخبار، كما يرجى اتخاذ الخطوات المناسبة لتعزيز الأمن الشخصي”.

ويسود التوتر في الخرطوم وعدة مدن سودانية منذ اعلان الحكومة السودانية سياساتها الإقتصادية الجديدة، حيث نشرت قوات من الشرطة في المواقع الاستراتيجية، كما شهد يوم الإثنين مظاهرات بالخرطوم وود مدني وعطبرة ونيالا وبورتسودان.

وقالت التعميم “تبلغ السفارة مواطني الولايات المتحدة أن حكومة السودان أصدرت مؤخرا قرارات بشأن رفع الدعم الحكومي على بعض السلع الاستهلاكية بالإضافة إلى ذلك قامت حكومة الخرطوم بإتخاذ التدابير اللازمة لمنع أي احتجاجات ضد هذه القرارات”.+

وسقط عشرات القتلى في احتجاجات اندلعت في سبتمبر 2013 عقب رفع الدعم الحكومي عن الوقود، وأقرت الحكومة بمقتل 85 قتيلا، بينما تقول منظمات حقوقية إن ما لا يقل عن 200 شخصا سقطوا في تلك المظاهرات.

شاهد أيضاً

ad6e7f65bd

صحيفة سودانية:الخرطوم تمضى نحو قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران نهائيا

ذكرت صحيفة “الرأى العام” السودانية الصادرة بالخرطوم اليوم الثلاثاء، أن الحكومة السودانية أنهت عقد استئجار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *