الرئيسية / إقتصاد / وزير النفط والغاز يشيد بجهود شركة النيل الكبرى لعمليات البترول في زيادة نسبة الاستخلاص النفطي

وزير النفط والغاز يشيد بجهود شركة النيل الكبرى لعمليات البترول في زيادة نسبة الاستخلاص النفطي

الخرطوم: قال وزير النفط والغاز دكتور محمد زايد عوض إن شركة النيل الكبرى لعمليات البترول أحرزت تقدما ملحوظا في زيادة معدل الاستخلاص النفطي عبر تقنية متطورة مما إنعكس على زيادة إنتاج الشركة .

جاء ذلك لدى زيارته التفقدية لحقول نيم، أزرق ،بامبو وهجليج برفقة ممثل لجنة الطاقة والتعدين بالمجلس الوطني أحمد هيكل ورئيس الشركة ونائبه . وأكد زايد أن هذا العمل تم بأيدي سودانية في الآبار التي توقفت عن الانتاج في الفترة الماضية ، مشيدا بمبادرة شباب السودان في المحافظة على معدل الانتاج الحالي وإبتكار طرق جديدة في رفع نسبة الاستخلاص في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها قطاع النفط على مستوى العالم جراء إنخفاض الأسعار التي أدت الى إحجام المستثمرين عن زيادة الاستكشافات النفطية بسبب إرتفاع التكاليف .
ودعا زايد الشركة الى مواصلة زيادة الإنتاج عبر دراسة جدوى إقتصادية حتى تسهم في تقليل التكاليف .
وفي إطار إهتمام وزارة النفط بالمسؤولية المجتمعية دشن وزير النفط الغاز المرحلة الاولى من طريق كيلك – خمخوم – التباريب – أم سنينة أبو اللكري- نيم بطول خمسة وستين كيلو متر بتكلفة بلغت سبعة ملايين دولار وأكد زايد أن إكتمال الطريق سيخدم المجتمع في هذه المناطق والقرى المجاورة وذلك عبر تحريك حركة التجار في الأسواق والنشاط الزراعي وتنظيم حركة الرحل علاوة على مساهمته في إدخال الخدمات الإضافية .
من جهته أشاد ممثل لجنة الطاقة والتعدين بالمجلس الوطني بالجهد الذي يبذله أبناء السودان في سبيل زيادة الإنتاج مشيراً الى أن تحريك عجلة الاقتصاد لا تأتي الا عبر تضافر كافة المؤسسات بزيادة الإنتاج والإنتاجية معبراً عن رضائه بما قدمه قطاع النفط من خدمات في ظل المسؤولية المجتمعية .

شاهد أيضاً

15078792_1089353237830250_6066923326644431335_n-300x213

وزير المالية: انخفاض قيمة الواردات 7.1 مليارات دولار خلال العام الحالي

الخرطوم : قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود إن قيمة الواردات انخفضت إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *