الرئيسية / سياسة / الرئيس الكيني يشيد بتجربة السودان في مجال صناعة النفط ويؤكد رغبته في التعاون في هذا المجال

الرئيس الكيني يشيد بتجربة السودان في مجال صناعة النفط ويؤكد رغبته في التعاون في هذا المجال

أشاد الرئيس الكيني أوهورو كينياتا بالتقدم الذي شهده السودان في مجال صناعة النفط والتوسع في بنيته التحتية، .
جاء ذلك لدى زيارته التعريفية اليوم لشركة مصفاة الخرطوم على هامش زيارته للبلاد؛ برفقة وزيرالنفط والغاز د. محمد زايدعوض؛ ووزيرالصناعة د. محمد يوسف علي، وعدد من المسؤولين بالبلدين.
ووقف كنياتا على مراحل تكرير الخام بالمصفاة، والتقنيات المتطورة التي تستخدم في عمليات التكرير، كما استمع إلى شرح مفصل عن إنشاء المصفاة حتى وصلت مرحلة التكرير.
وأعرب سيادته؛ عن إعجابه بالخبرات الطويلة والإمكانيات العالية التي يتمتع بها أبناء السودان في مجال صناعة النفط والصناعات المصاحبة، مؤكداً رغبته فى نقل تجربة السودان فى مجال صناعة النفط والمنشآت النفطية والاستفادة من الخبرات التي اكتسبها السودان في هذا القطاع الحيوي .
من جانبه؛ أكد د. محمد زايد عوض؛ أن شركة مصفاة الخرطوم تعتبر واحدة من ثمار العلاقات السودانية الصينية، واستعرض سيادته تجربة السودان بصورة عامة فى صناعة النفط والامتيازات التي تمنحها اتفاقية قسمة الإنتاج مع الشركاء .
وقال إن ثورة إنتاج النفط علاوة على فوائدها الاقتصادية والطفرة التنموية التي أحدثتها في البلاد؛ خرجت كوادر بشرية مؤهلة في مجال صناعة النفط، مشيراً الى أن هنالك عدداً من الشركات المحلية تعمل في مجال الحفر وتقديم الخدمات؛ أرست لصناعة رائدة ومتطورة بالبلاد.

شاهد أيضاً

لجنة بالأمة القومي تدرس عودة المهدي

أوصد حزب الأمة القومي الباب أمام عودة رئيسه الإمام الصادق المهدي إلى البلاد في الوقت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *