الرئيسية / محلية / في إختتام أعماله : مجلس شورى الحركة الإسلامية يجدد دعمه لجهود الحكومة في إنجاح الحوار الوطني

في إختتام أعماله : مجلس شورى الحركة الإسلامية يجدد دعمه لجهود الحكومة في إنجاح الحوار الوطني

  إختتم مجلس شورى الحركة الاسلامية السودانية مساء أمس بالخرطوم جلسة انعقاده العاشرة،واصدر توصياته جدد خلالها دعمه لجهود الحكومة والمؤتمر الوطني وشركاء الوطن من القوى السياسية الأخرى في إنجاح الحوار الوطني ، بجانب إشادته بالنجاح الكبير لبرامج الحركة الإسلامية الدعوية والتزكوية وبرامج التواصل الإجتماعي في سائر ولايات السودان.

وشدد الشيخ الزبير احمد الحسن الامين العام للحركة الاسلامية السودانية لدي مخاطبته مساء أمس بالخرطوم الجلسة الختامية لمجلس شورى الحركة الاسلامية على ضرورة تقوية الصف الداخلي للحركة الاسلامية ومؤسساتها لمواجهة تحدي ما بعد الحوار.

وقال الزبير إن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإستيعاب القادمين الجدد واجواء الحريات التي ستسود البلاد كل ذلك يتطلب مزيد من الاجتهادات الفكرية والفنية وقبول الراى الاخر والقيام بكثير من الاعمال الاعلامية والدعوية المصاحبة لهذه المرحلة، مشددا على أهمية أن ينعكس نجاح برنامج الهجرة إلى الله في كل ولايات ومحليات السودان على نجاح الاعمال الاجتماعية والاعلامية والثقافية وسط القواعد الشعبية في المدن والاحياء.

من جانبه أوضح الاستاذ مهدي ابراهيم رئيس مجلس شورى الحركة الاسلامية ان التحدي الأكبر الذي يواجه جميع السودانيين يتمثل في كيفية انفاذ مخرجات الحوار الوطني وإنزالها إلى ارض الواقع، مضيفا خلال حديثه بأن الحوار قد انهي كل مظاهر التشرذم والتشتت بين المكونات السياسية بالبلاد .

وكان مجلس شورى الحركة الاسلامية قد اصدر في ختام اعماله امس بيانا أشاد فيه بالنجاح الكبير لبرامج الحركة الإسلامية الدعوية والتزكوية وبرامج التواصل الإجتماعي في سائر ولايات السودان مما أسهم في تجاوب قطاعات المجتمع السوداني .

كما جدد المجلس دعمه لجهود الحكومة والمؤتمر الوطني وشركاء الوطن من القوى السياسية الأخرى في إنجاح الحوار الوطني والتوفيق لإنتاج وثيقة وطنية شاملة تؤسس لدستور قومي وعقد سياسي وطني شامل ينقل البلاد لمرحلة وفاق وطني ينعكس أمناً وإستقراراً داخلياً ويقدم درساً ورسالة تأريخية من شعب مُعلم للإقليم والعالم .

واشاد المجلس بجهود القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى ومباركة إنتصاراتها العظيمة بدحرها للتمرد وتأمين أرجاء الوطن ودعوة الأعضاء وكآفة فعاليات المجتمع السوداني للوقوف معها ودعم جهودها وإسناد ظهرها شعبياً وبالدعاء والتضرع .

وحث مجلس شورى الحركة الاسلامية الحكومة لمتابعة برنامج الإصلاح الإقتصادي في مجالات زيادة الإنتاج وتعظيم الموارد وإتخاذ التدابير العاجلة لتثبيت سعر صرف العملة الوطنية وتوفير السلع الأساسية والخدمات الحيوية لتسهيل معاش المواطنيين وتقوية الإعلام الإقتصادي للتعريف بالإنجازات التي تحققت وحشد التأييد للسياسات الجديدة وإشاعة روح العمل في أوساط المجتمع السوداني ، كما ثمن المجلس وبارك الجهود التي تبذلها الدولة في إعمار العلاقات الخارجية وينظر المجلس بإمتنان وتقدير لنجاح الحكومة في تعزيز علاقات بلادنا مع الدول العربية خصوصاً المملكة العربية السعودية ودول الخليج والتطورات الإيجابية مع دول الجوار الأفريقي والإتحاد الأوربي ويدعو الإدارة الأمريكية لرفع حظرها الإقتصادي الآحادي عن كاهل الشعب السوداني .

وادان المجلس بأقوى العبارات التعدي على حرمات الله والبلد الحرام بإطلاق قوات الحوثي لصاروخ بالستي من الأرض اليمنية تم تدميره على مقربة من مكة المكرمة يوم الخميس الماضي . وفي ختام بيانه جدد المجلس موقفه الثابت من دعم ومساندة القضايا العادلة للشعوب المستضعفة والأمتين العربية والإسلامية علي الصعيدين الأقليمي والعالمي .

شاهد أيضاً

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b7%d8%a7%d9%87%d8%b1-%d8%a7%d9%8a%d9%84%d8%a7

حكومة الجزيرة: راضون عما تحقق من إنجازات تنموية

أكدت حكومة ولاية الجزيرة أنه لا توجد أي خلافات بالولاية، مشيرة إلى التفاف المواطنين حول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *