الرئيسية / إقتصاد / إتحاد عمال السودان يؤكد سعيه مع المالية ورئاسة الجمهورية لزيادة الاجور في موزانة العام القادم

إتحاد عمال السودان يؤكد سعيه مع المالية ورئاسة الجمهورية لزيادة الاجور في موزانة العام القادم

جدد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان مهندس يوسف علي عبد الكريم استمرار سعي الاتحاد مع وزارة المالية ورئاسة الجمهورية لزيادة الاجور في موزانة العام القادم من اجل زيادة الانتاج وتخفيف الاعباء المعيشية عن العاملين

واشار الى المجهودات النقابية لتخفيف الاعباء على العاملين متمثلة في قوت العاملين وتوفير السلع الرمضانية وفتح التعاونيات بمواقع العمل ليحصل العامل علي السلع الاساسية دون وسطاء، مطالبا جميع النقابات وإتحادات العمال الولائية بإنشاء صناديق التكافل والزمالة التي تقدم الخدمات للعاملين في كافة المناسبات

. وقال لدى حديثه بالملتقى النقابي للاتحادات الولائية والنقابات العامة بصالة المعلم بالخرطوم اليوم ان الملتقى ينعقد في مرحلة الوثبة الثالثة من اجل توحيد الرؤى والخطط لجهة أن الحركة النقابية جسم واحد فضلا عن انها بادرت باتخاذ نهج الوحدة النقابية والحوار المجتمعي، واصفا الحركة النقابية ببرلمان العمال.

واضاف ان تجربة الوحدة النقابية افرزت كوادر نقابية وكفاءات وقدرات لمواجهة كافة التحديات، داعيا لاهمية الوحدة النقابية خدمة لقضايا العاملين، جازما بتماسك النسيج الاجتماعي في النقابات بالرغم من وجود الصراعات.

واعتبر تماسك الحركة النقابية مصدر قوة، مناديا بضرورة الاستفادة من توحيد الخطة والخطاب النقابي، مؤكدا ان الاتحاد العام يوازن بين القضايا الوطنية والنقابية .

شاهد أيضاً

15078792_1089353237830250_6066923326644431335_n-300x213

وزير المالية: انخفاض قيمة الواردات 7.1 مليارات دولار خلال العام الحالي

الخرطوم : قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود إن قيمة الواردات انخفضت إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *