الرئيسية / محلية / الأمين العام للحركة الإسلامية: الحوار الوطني وصل مستويات مرضية من الأداء

الأمين العام للحركة الإسلامية: الحوار الوطني وصل مستويات مرضية من الأداء

أكد الأمين العام للحركة الإسلامية الشيخ الزبير أحمد الحسن أن الحوار الوطني قد وصل مستويات مرضية من الأداء، واصفا الوثيقة الوطنية التي وقعتها كافة القوى السياسية والحركات المسلحة بأنها تعتبر نجاح كبير للحوار الوطني الذي جاء برعاية المشير عمر البشير رئيس الجمهورية.

واوضح الزبير الذي خاطب جلسة الانعقاد العاشرة لشورى الحركة الإسلامية السودانية اليوم الجمعة بالخرطوم أن التحدي الاقتصادي والمعيشي بالبلاد يعد ابرز التحديات التي تواجه البلاد.

واشار إلى ان الحركة الاسلامية السودانية تتابع بقلق مايجري من اقتتال في العالم الاسلامي أشعله أعداء الأمة بين المسلمين مستقلين الخلافات المذهبية والعرقية، مضيفا بأنهم يسعون لإيجاد دور للسودان وللحركة الاسلامية لحل هذه الأزمات.

واشارالامين العام للحركة الإسلامية إلى التنسيق التام والتناغم داخل اجهزة الحركة الاسلامية وعضويتها والى تنسيقها مع الجماعات الاسلامية والطرق الصوفية في الفترة السابقة، مما كان له الأثر الواضح في النشاط الواسع لمناشطها، داعيا إلى استنهاض الطاقات لإحداث المزيد من فاعلية الأداء.

من جهته أشار رئيس مجلس شورى الحركة الإسلامية الاستاذ مهدي إبراهيم خلال حديثه لأعضاء الشورى إلى الإستهداف الذي تتعرض له الامة الإسلامية بعدما أفلح اعداؤها في جعل الصراع فيما بينها اساس مذهبي وعرقي، مضيفا أن السودان ورغم مخاطر الواقع الإقليمي إلا أن الله سلمه بعدما اجيزت توصيات الحوار الوطني بالاجماع والتي كانت بين شك ويقين حتى نهاياته فكانت الوثيقة الوطنية التي ينتظر الجميع إنفاذها.

وفي السياق إستعرض الاستاذ/ عبدالله محمد علي الاردب مقرر مجلس الشورى في تصريحات صحافية أعمال المجلس في جلسته اليوم، مبيناً ان المجلس نظر في قراراته السابقة وقرارات المؤتمر التنشيطي النصفي للحركة الاسلامية، موضحاً أن المجلس استمع لكلمات توجيهية من الامين العام للحركة الاسلامية ورئيس مجلس الشورى تحض المؤتمرين على دعم ومساندة مخرجات الحوار الوطني السياسي والمجتمعي ودعم وثيقة الحوار بما يمكن من التدوال السلمي لسلطة ويجنب البلاد شر الحروب والفتن ويوحد كلمة الامة .
وأضاف الاردب أن مجلس الشورى أجاز تقارير الأداء الخاصة بالاجهزة الداخلية للحركة، مبيناً أن المجلس أحيط علماً بإجراءات لضبط الخطاب الدعوي وتنظيمه بما يمكن العلماء من أداء مهامهم الدعوية تجنباً للخلافات. وسوف تتواصل اجتماعات المجلس غدا وتختتم جلساته حيث تصدر التوصيات والقرارات.

شاهد أيضاً

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن الأحد عطلة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الخرطوم في : أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن يوم الأحد، الحادي عشر من ديسمبر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *