الرئيسية / العالم / بوكو حرام.. هجوم من أجل الغذاء والدواء

بوكو حرام.. هجوم من أجل الغذاء والدواء

هاجم مسلحون في جماعة “بوكو حرام” قرية شمال شرقي نيجيريا، للاستيلاء على مواد غذائية وأدوية، حسبما أفاد سكان وأعضاء في قوات الدفاع الذاتي،

A Nigerian soldier with his sniffer dog patrols the Maiduguri State Specialist Hospital grounds on January 18, 2017.
At least 70 people have died in an IDP camp in Borno State from an accidental military airstrike on January 17, 2017, intended to target Boko Haram militants in Rann, in north-eastern Nigeria. / AFP / STEFAN HEUNIS (Photo credit should read STEFAN HEUNIS/AFP/Getty Images)

ووقع هجوم الجماعة مساء الجمعة، ونفذه عشرات المسلحون من جناح أبو مصعب البرناوي، على قرية سابون غارين كيمبا، التي تبعد 140 كلم شمال غرب مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو.

وقال مصطفى كاريمبي من قوات الدفاع الذاتي الذي توجه إلى القرية السبت، إن “المهاجمين حملوا معهم مواد غذائية وطبية دون أن يؤذوا أحدا”.

وأضاف: “أصروا على القول للسكان إنهم من جناح البرناوي وإنهم لن يهاجموا أحدا إذا لم يتم اعتراضهم”، الأمر الذي أكده عضو آخر في القوات يدعى سليمان موسى.

وفي أغسطس 2016، أعلن تنظيم “داعش” الذي بايعته “بوكو حرام” أنه عين أبو مصعب البرناوي، نجل مؤسس الجماعة محمد يوسف، زعيما لما سموه “الولاية الإسلامية في غرب أفريقيا”.

شاهد أيضاً

ظريف: نسير إلى عالم ما بعد الغرب!

طالب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الغرب بتفسير لقيام “أشخاص تربوا ودرسوا في الدول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − 4 =