الرئيسية / محلية / المؤتمر الوطني بمحلية الخرطوم بحري يؤكد إكتمال الاستعدادات لإنعقاد مؤتمر المنطقة

المؤتمر الوطني بمحلية الخرطوم بحري يؤكد إكتمال الاستعدادات لإنعقاد مؤتمر المنطقة

أكد اللواء ركن حسن محمد حسن إدريس رئيس المؤتمر الوطني معتمد محلية الخرطوم بحري إكتمال استعدادات أمانة المؤتمر الوطني بالمحلية لعقد مؤتمرها في منتصف نهار السبت المقبل الموافق الأول من أبريل 2017م بصالة سندباد ببحري معتبرا أن قيام مؤتمر المحلية يأتي في أعقاب نجاح المؤتمرات التنشيطية في شعب الأساس.
وأشار حسن في تصريح (لسونا) الي عقد 249 مؤتمر أساس ومن ثم 12 مؤتمر منطقه لافتا الي أن هذه المؤتمرات جاءت في منتصف الدورة التنظيمية 2915م و2020 م مؤكدا انها كللت بالنجاح في مراجعة الاداء الإداري وهياكل العضوية والتمهيد لمزيد من الاستقطاب للعضوية في ظل النجاحات التي تحققت وقناعة الشعب السوداني بسياسات المؤتمر الوطني ونجاحه في تقديم الخدمات والتنمية رغم الضغوط الخارجية مؤكدا نجاح الحوار الوطني وقبول المؤتمر الوطني مشاركة الأحزاب في إدارة حكم البلاد لافتا الي أن المؤتمر الوطني تحمل العبء الاكبر في السنوات الاصعب قائلا قي ظل رفع العقوبات الاقتصادية ستتدفق رؤوس الاموال الخارجية للاستثمار في المجالات المختلفة مشيرا الي إنفتاح التعامل مع المؤسسات والمصارف العالمية مما يوفر خيرا كثيرا للبلاد ويحسن بيئات الانتاح كما سيدفع العلاقات الخارحية للافضل مؤكدا أن السودان ظل يحترم علاقات حسن الجوار .
وأبان حسن أن وثيقة الحوار الوطني اكدت توافق اهل السودان والأحزاب السياسية على صيغة الحكم وان السودان لن يحكم بغير الشريعة الإسلامية لاتفاق الجميع حولها .
كما أكد مشاركة كبار قيادات الدولة والمؤتمر الوطني في مؤتمرات الاساس مثل رئيس المؤتمر الوطني ورئيس الجمهورية المشير عمر البشير والشيخ علي عثمان محمد طه ومولانا محمد بشارة دوسة ودكتور نافع علي نافع والاستاذ مهدي ابراهيم والاستاذ عبدالقادر محمد زين والمهندس صديق محمد علي الشيخ في مؤتمرات الاساس والمناطق مما يؤكد تلاحم القيادة مع القواعد باعتبارها قيمة فعلية للمؤتمرات التنشيطية مشيرا الي أن كل التوصيات التي خرجت من مؤتمرات الاساس ستجد طريقها للننفيذ وستعتبر المرجعية في تقديم الخدمات ايفاء لالتزام المؤتمر الوطني للشعب السوداني الذي فوضه لحكم البلاد من خلال إنتخابات نزيهة وشفافة.

تبدأ في العاصمة الأثيوبية، أديس أبابا، اليوم الخميس، جولة جديدة من المفاوضات بين حكومة السودان والحركة الشعبية/ قطاع الشمال، وحركات دارفور، التي من المتوقع أن تنطلق خلال الساعات المقبلة. وشهدت أروقة المفاوضات بـ “فندق ماريوت”، نشاطاً كثيفًا، حيث التقى صباح اليوم، رئيس الآلية الأفريقية للوساطة بين حكومة الخرطوم والحركات المسلحة، ثامبو امبيكي، وفد الحكومة السودانية برئاسة مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود حامد(يسار)، بحسب مراسل الأناضول. وأضاف المراسل، الموجود بمقر المفاوضات، أنه شاهد ثامبو امبيكي، يخرج من لقاء وفد حكومة الخرطوم ويلتقي وفد الجبهة الثورية الذي يضم الحركة الشعبية/ قطاع الشمال، وحركات دارفور. وكانت الحركات المسلحة، أجرت فجر اليوم الخميس، بفندق هيلتون أديس، اجتماعًا مع الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة، مشاورات قبيل لقاء ثامبو امبيكي، شارك فيها من جانب الحركات المسلحة، “ياسر عرمان” الأمين العام للحركة الشعبية/ قطاع الشمال، رئيس وفد الحركة في المفاوضات، و “مني أركو مناوي”، رئيس حركة تحرير السودان. (Minasse Wondimu Hailu – وكالة الأناضول)

شاهد أيضاً

النائب الأول يوجه بعدم تصدير اللحوم السودانية حية إلا للهدي

وجه النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن “بكري حسن صالح” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four + 8 =