الرئيسية / سياسة / السودان وتونس يوقعان بالخرطوم 22وثيقة في مختلف المجالات

السودان وتونس يوقعان بالخرطوم 22وثيقة في مختلف المجالات

وقع السودان و تونس اليوم بالقصر الجمهوري على 22 وثيقة شملت مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون و برامج تنفيذ في مجالات مختلفة.و ذلك في ختام اعمال اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين .
وعقد الجانبان السوداني والتونسي برئاسة الفريق أول ركن بكري حسن صالح للنائب الاول رئيس مجلس الوزراء القومي والدكتور يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونيسية مؤتمرا صحفيا بالقصر الجمهوري اكدا فيه ضرورة متابعة و تنفيذ تلك الاتفاقيات.
واكد الفريق أول ركن بكري ان الاتفاقيات التي تم التوقيع عليه اليوم ستنطلق بالعلاقات السودانية التونيسية الى افاق أرحب وبما يحقق المنفعة لشعبي البلدين .ووعد بتركيز اهتمامه لتلك الاتفاقيات و إنزالها الى ارض الواقع .
من جانبه اكد الدكتور يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونيسية متانة العلاقات و الروابط الاخوية الوثيقة الممتدة لتاريخ طويل بين السودان و تونس مؤكدا العمل على تعزيزها و تقويتها .
وقال الشاهد “انعقاد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة السابعة التي توقفت عشرة عوام يعكس العزم القوي على إعادة العلاقات القوية ببن البلدين ” ،مشيرا الى أن حصيلة اعمال اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين سيرفع اوجه التعاون و التنسيق المشترك بين البلدين في مجالات مختلفة .
وأكد الشاهد أهمية هذه الزيارة في هذه المرحلة .

شاهد أيضاً

رئيس بعثة اليوناميد قطاع جنوب دارفور يؤكد أن أولويات البعثة قضايا الأمن والإستقرار

لفت مستر برهاني نيقا رئيس بعثة اليوناميد قطاع جنوب دارفور إلي أن أولويات البعثة قضايا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 1 =