الرئيسية / إقتصاد / وزيرة الاتصالات تشيد بالدور المتعاظم لبنك ام درمان الوطني في تمويله للمشاريع الحيوية

وزيرة الاتصالات تشيد بالدور المتعاظم لبنك ام درمان الوطني في تمويله للمشاريع الحيوية

وقع بنك ام درمان الوطني اتفاقية تدريب وتمويل 10 آلاف جهاز كمبيوتر محمول ( لاب توب ) ، للنقابة العامة لعمال التعليم العالي والبحث العلمي مقدمة بالتقسيط للعاملين بالوزارة والجامعات والمعاهد العليا كدفعة أولى؛ وذلك في إطار تنفيذ مشروع التعليم التكنولوجي ، الذي يتم بشراكة ذكية بين البنك ومجموعة شركات سوداتل للاتصالات، وشركة البركة للتأمين كضامن لهذا المشروعتحت إشراف وزارتي التعليم العالي والاتصالات.
وشهد مراسم توقيع الاتفاقية كل من د. تهاني عبدالله عطية وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات والبروفسور أزهري عمر عبدالباقي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
الأستاذ عصام الدين أبو العزيب؛ مدير إدارة الخدمات والشؤون المصرفية ببنك امدرمان الوطني؛ وممثل المدير العام؛ حيا العاملين بالتعليم العالي والبحث العلمي، مثمنا دور النقابة وشركاء بنك ام درمان الوطني في تنفيذ هذا المشروع ، مشيرا الى ان هذا تمويل نوعي يهدف للنهوض بإستخدامات التقنية الإلكترونية الحديثة في شتى المجالات، مؤكدا استعداد البنك لتمويل هذا المشروع الحيوي الكبير مهما بلغ التمويل وبالأقساط المريحة، مشيرا الى دور البنك في تمويل احتياجات التعليم العالي وطلاب المدارس والجامعات والبحث العلمي.
دكتورة تهاني عبدالله وزيرة الاتصالات أشادت بدور ومجهودات بنك أم درمان الوطني المتعاظم في تمويل كافة القطاعات، وقالت إن التحدي الكبير الذي يواجههم في الوزارة هو إستخدام وسائط التكنلوجيا بصورة موسعة؛ تخدم كافة احتياجات الفرد وخدماته، وعلى مدار ساعات اليوم، مشيرة الى أن الوزارة تعمل على إطلاق 50 خدمة الكترونية حديثة خلال شهر ابريل القادم، مبينة ضرورة السير قدما للحصول على الشهادات الاحترافية لا استخدامات أجهزة التكنلوجيا المتاحة للجميع في هذا الجانب.
هذا وقد تحدث في الإحتفال التوقيع على الاتفاقية كل من وكيل وزارة التعليم العالي وشركات سوداتل للاتصالات ، والبركة للتأمين، والأمين العام للاتحاد العام لعمال السودان، ورئيس وأمين عام النقابة العامة لعمال التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من مديري الجامعات. مؤكدين على أهمية المشروع وضرورة نجاحه بتكامل الأدوار لكل الجهات ذات الصلة.

شاهد أيضاً

السماني الوسيلة: تجربة الإنقاذ لا تقود إلى ما يحلم به الشعب

دعا القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي، السماني الوسيلة، الحكومة لإعادة كثير من حساباتها، من خلال توحيد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =