الرئيسية / سياسة / السودان يدعو الولايات المتحدة الأمريكية إلي شراكة في السلام والأمن والتنمية

السودان يدعو الولايات المتحدة الأمريكية إلي شراكة في السلام والأمن والتنمية

تم امس إستدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم السيد ستيفن كوتسيوس حيث التقى بالسيد وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم والذي نقل له مجدداً إستياء السودان من مضمون الأمر التنفيذي الذي أصدرته الإدارة الأمريكية يوم 2017/3/6 والقاضي بتقييد دخول المواطنين السودانيين ضمن ست دول أخري إلي الولايات المتحدة لفترة تسعين يوماً قادمة إعتباراً من يوم 16 مارس الجاري ، وأوضح أن صدور القرار التنفيذي لا يتسق والتعاون الكبير والمشهود للسودان في مكافحة الإرهاب .
وأضاف الوكيل بأن السودان ينتظر رفع إسمه من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب ،وأنه يدعو الولايات المتحدة الأمريكية لشراكة في السلام والأمن والتنمية إستفادةً مما لدى البلدين من إمكانيات ومزايا خدمةً للمصالح المشتركة للشعبين .
وطلب السيد الوكيل من الإدارة الأمريكية إعادة النظر في وضع إسم السودان ضمن هذا القرار التنفيذي ، مؤكداً أن السودان سيواصل تعاونه كشريك في محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والسلم علي الصعيدين الإقليمي والدولي .
من جانبه أوضح القائم بالأعمال الأمريكي أنه سينقل هذه الرسالة الي حكومة بلاده مؤمناً في ذات الوقت علي حديث السيد الوكيل بشأن التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وقضايا السلام والتنمية والأمن الإقليمي .

شاهد أيضاً

السودان يسقط الجنسية عن أحفاد البطل القومي عبد الفضيل ألماظ

تعيش أسرة حفيد عبد الفضيل ألماظ، القائد السوداني وأحد مؤسسي الحركة الوطنية المناهضة للاستعمار، في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen + thirteen =