الرئيسية / سياسة / إطلاق سراح 258 من المحكومين بالاعدام والمتهمين في عدد من المعارك

إطلاق سراح 258 من المحكومين بالاعدام والمتهمين في عدد من المعارك

تم اليوم إطلاق سراح 258 من النزلاء المحكومين بالاعدام بجانب المتهمين في عدد من المعارك من سجون مختلفة يالبلاد أبرزهم الدكتور عبدالعزيز عشر الذي أسر في أحداث أم درمان وهو الأخ غير الشقيق للدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة ،كما تم تأجيل إطلاق سراح شخص واحد نتيجة لورود خطأ في اسمه وسيتم إطلاق سراحه يوم الأحد المقبل ليصبح المفرج عنهم 259 معتقلا وفقا لقرار رئيس الجمهورية .
و قال الفريق أبوعبيدة سليمان مدير الإدارة العامة للسجون والإصلاح في السودان خلال مخاطبته الحفل الذي أقيم بالسجن القومي بالخرطوم بحري بمناسبة إطلاق سراح المعتقلين ، حيث بلغ عدد الذين تم اطلاق سرحهم بالسجن القومي بالخرطوم يحري 37 نزيلاً ، قال إن إطلاق سراح النزلاء اليوم يجيء إنفاذا للقرارالجمهوري الصادر من رئيس الجمهورية الذي قضى بإسقاط حكم الإعدام والعفو العام عن الأسرى المعتقلين .
وأشار أبوعبيدة أن المحكومين قد تحلوا بالانضباط التام طيلة فترتهم بالسجن كما تعاونوا مع إدارة السجون مما أتاح لهم فرصة كافية في ممارسة حقوقهم كاملة، وأضاف أن بعض المعتقلين نالوا درجة الدكتوراة داخل السجن وأن هناك عددا كبيرا من المعتقلين تعلموا داخله، مضيفا أن هناك عددا من الأسرى سيجلسون لامتحان الشهادة السودانية وشهادة الأساس من داخل السجن وهناك من يباشر الدراسة الجامعية من داخل السجن .
و أشاد رئيس الإدارة العامة للسجون بسلوك المعتقلين وأوصى المفرج عنهم بمواصلة علاقاتهم مع إدارة السجن، لافتا إلى أن إدارة الإصلاح العامة للسجون في أشد حاجة لخدماتهم مؤكدا أنهم جزء من إدارة السجون .
وتم اطلاق سراح النزلاء وسط حضور أعداد كبيرة من ذويهم الذين قابلو الخطوة بفرح غامر مشيدين بهذا القرار التاريخي كما حضر الحدث قادة السجون ومحامين واعلاميين ممثلين لأجهزة الاعلام الداخلية والأجنبية .

شاهد أيضاً

السودان يسقط الجنسية عن أحفاد البطل القومي عبد الفضيل ألماظ

تعيش أسرة حفيد عبد الفضيل ألماظ، القائد السوداني وأحد مؤسسي الحركة الوطنية المناهضة للاستعمار، في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen + seven =