الرئيسية / سياسة / مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري يدعو إلى إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري يدعو إلى إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

قاد وزير الدولة بالخارجية د.عبيد الله محمد عبيد الله وفد السودان المشارك في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية 147 والذي بدأ أعماله اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهره.
ورحب السيد وزير الدولة د.عبيد الله في كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب بتسلم الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية لرئاسة الدورة الحالية للمجلس. كما ثمن المنجزات التي قادتها الجمهورية التونسية من خلال رئاستها للدورة السابقة.
كما أوضح وزير الدولة مواقف السودان الثابتة والواضحة من القضايا الراهنة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، متناولا جهود السودان لحل الأزمة الليبية من خلال الانخراط الجاد في آلية دول الجوار الليبي، كما جدد موقف السودان من الأزمة في اليمن الداعم للشرعية و لاستقرار و وحدة اليمن.
و أشار الوزير للخطوات والجهود التي بذلتها حكومة السودان من أجل إنفاذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير للأمن الغذائي العربي و الخاصة بالاستثمار الزراعي في السودان لسد الفجوة الغذائية في المنطقة العربية .
جدير بالذكر أن الاجتماع تبنى قرارا حول دعم السلام والتنمية في السودان عبر فيه عن مساندة الجامعة العربية لمسيرة الحوار الوطني، وساند رؤية السودان لتنفيذ استراتيجية خروج اليوناميد ، كما دعى القرار للرفع الكامل والنهائي للعقوبات الأمريكية المفروضة على السودان ولإزالة اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، كذلك أعرب القرار عن مساندته لقيام المؤتمر العربي لإعادة الإعمار والتنمية في السودان.

شاهد أيضاً

السودان يسقط الجنسية عن أحفاد البطل القومي عبد الفضيل ألماظ

تعيش أسرة حفيد عبد الفضيل ألماظ، القائد السوداني وأحد مؤسسي الحركة الوطنية المناهضة للاستعمار، في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen + eighteen =