الرئيسية / سياسة / غندور يشيد بالعلاقات الثنائية بين السودان وبريطانيا

غندور يشيد بالعلاقات الثنائية بين السودان وبريطانيا

استقبل وزير الخارجية البروفيسور أبراهيم غندور بمكتبه امس السفير كريستوفر تروت المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان .
وأشاد الوزير خلال اللقاء بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين ونتائج أعمال آلية الحوار الاستراتيجي التي انتهجها الجانبان السوداني والبريطاني لإزالة الصعوبات التي تعترض تطبيع العلاقات بينهما وتمثل الآلية أداة فاعلة للتفاهم والتنسيق في المواقف، مبيناً أن العلاقة بين البلدين يجب أن تمضي في اضطراد إلى الأمام مؤكداً ضرورة رفع مستوى التفاهمات وتعزيز برامج التعاون في مختلف المجالات .
من جانبه قال المبعوث البريطاني أنه قدم تقريرا أمام البرلمان البريطاني عن زيارته السابقة للسودان، وأوضح المبعوث البريطاني كذلك تواصله مع قيادة الحركة الشعبية قطاع الشمال ومحاولة اقناعها بضرورة تقديم تنازلات في ملف إيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة من الحرب والتوقيع على مسودة الاتفاقية المقدمة من قبل الجانب الأمريكي .
وأوضح أن الوضع الانساني في دولة جنوب السودان سيئ وصعب، مضيفاً بأنهم يحتاجون لمساعدة السودان في السماح بإدخال المساعدات الغذائية، حيث أكد الوزير اهتمام السيد الرئيس وشعب السودان بشعب جنوب السودان وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية له .

شاهد أيضاً

السودان يسقط الجنسية عن أحفاد البطل القومي عبد الفضيل ألماظ

تعيش أسرة حفيد عبد الفضيل ألماظ، القائد السوداني وأحد مؤسسي الحركة الوطنية المناهضة للاستعمار، في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − three =